رقمنة المدرسة الجزائرية – مقاربة مفاهيمية –

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة محمد خيضر بسكرة، الجزائر

المستخلص

  لا شك أن المدرسة كانت ولا تزال من أهم المؤسسات في المجتمع، لما تقوم به  في عملية التنشئة الاجتماعية، من خلال صقل الأفكار في قالب علمي منهجي، وتسهيل النمو العقلي السليم للناشئة، وفي  خضم التطورات الحاصلة على مستوى وسائل الاتصال والمعلومات التي يشهدها المجتمع في الوقت الراهن، أدى إلى ضرورة ربط المدرسة بهذه التقنيات لتحقيق التطور العلمي والتقدم الذي يعتمد بشكل أساسي على استخدام التكنولوجيا الرقمية الإلكترونية.والتي سيتم تناولها في هذه الورقة البحثية من خلال التعرض لمدخل مفاهيمي حول رقمنة المدرسة الجزائرية وخصائصها ومزاياها.
الكلمات المفتاحية: المدرسة الجزائرية، الرقمنة الإلكترونية، رقمنة المدرسة الجزائرية.