هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات معلمي الطلبة ذوي الاعاقة الفكرية البسيطة نحو توظيف الوسائط المتعددة التفاعلية في العملية التعليمية في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي من خلال تطبيق استبانة طبقت على عينة من (141) معلماً من معلمي برامج ومعاهد التربية الخاصة للطلاب ذوي الإعاقات الفكرية في مدينة حائل، وكشفت نتائج الدراسة عن واقع اتجاهات معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة نحو توظيف الوسائط المتعددة التفاعلية في العملية التعليمية في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية جاء بدرجة مرتفعة جداً. كما أظهرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاتجاهات معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة نحو توظيف الوسائط المتعددة التفاعلية في العملية التعليمية تبعاً لمتغيري سنوات الخبرة والمؤهل العلمي، وأوصت الدراسة بضرورة تقديم دورات تدريبية منتظمة ومستمرة لمعلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة حول استخدام الوسائط المتعددة في التعليم.
بن صالح سعد الهديرس, عبد العزيز. (2024). اتجاهات معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة نحو توظيف الوسائط المتعددة التفاعلية في العملية التعليمية. المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2(2), 68-84. doi: 10.21608/sjses.2024.363272
MLA
عبد العزيز بن صالح سعد الهديرس. "اتجاهات معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة نحو توظيف الوسائط المتعددة التفاعلية في العملية التعليمية". المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2, 2, 2024, 68-84. doi: 10.21608/sjses.2024.363272
HARVARD
بن صالح سعد الهديرس, عبد العزيز. (2024). 'اتجاهات معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة نحو توظيف الوسائط المتعددة التفاعلية في العملية التعليمية', المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2(2), pp. 68-84. doi: 10.21608/sjses.2024.363272
VANCOUVER
بن صالح سعد الهديرس, عبد العزيز. اتجاهات معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة نحو توظيف الوسائط المتعددة التفاعلية في العملية التعليمية. المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2024; 2(2): 68-84. doi: 10.21608/sjses.2024.363272