التخطيط الإستراتيجي لتفعيل المحاسبية التعليمية بالتعليم الثانوي الصناعي في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* دكتوراه الفلسفة في التربية - أصول التربية – جامعة سوهاج

المستخلص

  التعليم الثانوى الصناعي الثلاث سنوات لابد أنْ يتحمل مسئولية التنمية المستدامة عن طريق التدريب والتأهيل المستمر والارتفاع بقدراته التنافسية ، لمواكبة ما أحدثته ثورة المعلومات فى العصر الرقمى، مما يتطلب محاسبية تعليمية فعالة لنظام التعليم الثانوى الصناعي ، لتحقيق متطلبات سوق العمل فى ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م ، فالدراسة الحالية هدفت إلى تشخيص واقع التعليم الثانوى الصناعي فى ضوء التحليل الرباعى للبيئة الداخلية والخارجية  باستخدام أسلوب ( SWOT ) مع وضع إستراتيجية مقترحة لتفعيل المحاسبية التعليمية بالتعليم الثانوى الصناعى فى ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م .

الكلمات الرئيسية