المستخلص: هدفت هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على أهمية استخدام الشباب الجامعي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في أداء البحوث الاجتماعية والإنسانية، وذلك من خلال التركيز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل عام، وتطبيق (Chat Gpt) بشكل خاص، إذ يعتبر هذا الأخير تقنية العصر، فهو يعمل على محاكاة العقل البشري في طريقة التفكير ويمكن التحدث إليه بواسطة الدردشة كأنه إنسان طبيعي حيث يجيب عن الأسئلة الصعبة، ويمكنه إنشاء نصوص وكتابة مقالات و تحليل البيانات وتقديم الحلول، لذا سوف نتعرف في هذه الورقة البحثية على مدى وعي و إدراك الطلبة الجامعيين لأهمية استخدام هذه التقنية، ومعرفة الآثار الناجمة فيما بعد عن أداء بحثهم وتحصيلهم العلمي. وكيف ستواجه الجامعات الجزائرية هذا النوع من التطور التكنولوجي والتقني المتقدم .
فاسي, سفيان, & صبطي, عبيدة. (2024). أهمية استخدام الشباب الجامعي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحوث الاجتماعية والإنسانية. المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2(3), 56-69. doi: 10.21608/sjses.2024.383509
MLA
سفيان فاسي; عبيدة صبطي. "أهمية استخدام الشباب الجامعي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحوث الاجتماعية والإنسانية", المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2, 3, 2024, 56-69. doi: 10.21608/sjses.2024.383509
HARVARD
فاسي, سفيان, صبطي, عبيدة. (2024). 'أهمية استخدام الشباب الجامعي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحوث الاجتماعية والإنسانية', المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2(3), pp. 56-69. doi: 10.21608/sjses.2024.383509
VANCOUVER
فاسي, سفيان, صبطي, عبيدة. أهمية استخدام الشباب الجامعي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحوث الاجتماعية والإنسانية. المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2024; 2(3): 56-69. doi: 10.21608/sjses.2024.383509