افتتاحية العدد 03 سبتمبر2024، المجلد الثاني

المعلومات العلمية للعدد

المستخلص

يتضمن هذا العدد ستة بحوث متنوعة من حيث الموضوعات، أو جهات النشر، نُشرت بعد تحكيمها وفقاً للمعايير المعمول بها، وتعديلها من قبل الباحثين، طبقاً لملاحظات المحكمين، مع استمرار الالتزام بما جرت عليه الأعراف الأكاديمية في التحكيم؛ من التنوع والسرية، وبياناتها كما يأتي:

ورقة عمل بعنوان "استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم في ضوء نموذج GPTID: إمكانيات التطبيق وحدود الاستخدام".
بحث بعنوان " تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الدمج والتربية الخاصة من وجهة نظر المدربين المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين".
ورقة عمل بعنوان" أهمية استخدام الشباب الجامعي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحوث الاجتماعية والإنسانية".
بحث بعنوان "واقع توظيف معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لمستحدثات تكنولوجيا التعليم".
ورقة عمل بعنوان "تطوير مناهج التعليم الثانوي في مصر في ضوء مدخل STEAM (رؤية مقترحة)".