هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة ممارسة الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل، والسبل المقترحة لتطوير ممارسة الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل،من وجهة نظر المشرفات التربويات، وتوصلت الدراسة إلى أن درجة ممارسة الشفافية الإدارية بمكاتب التعليم بمدينة حائل جاءت بدرجة كبيرة بمتوسط (3.99 من 5)، وأن أبرز ملامح ممارسة مكاتب التعليم في مدينة حائل للشفافية الإدارية تمثلت في ممارستها بدرجة كبيرة لبعد الوضوح، يليه المصداقية،ومن ثم الإفصاح، وأخيراً ممارستها لبُعد المشاركة. وجاءت درجة الموافقة على واحدة من السبل المقترحة لتطوير الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل بدرجة كبيرة، وقد تمثلت في "التأكيد على أهداف المملكة العربية السعودية في مجال التعليم المتعلقة بالشفافية". وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) حول درجة ممارسة الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل وسبل تطويرها .
الشرطان, أفراح بنت حمد. (2023). درجة ممارسة الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل وسبل تطويرها. المجلة العلمية لبحوث التعليم, 1(1), 195-239. doi: 10.21608/sjses.2023.363269
MLA
أفراح بنت حمد الشرطان. "درجة ممارسة الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل وسبل تطويرها". المجلة العلمية لبحوث التعليم, 1, 1, 2023, 195-239. doi: 10.21608/sjses.2023.363269
HARVARD
الشرطان, أفراح بنت حمد. (2023). 'درجة ممارسة الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل وسبل تطويرها', المجلة العلمية لبحوث التعليم, 1(1), pp. 195-239. doi: 10.21608/sjses.2023.363269
VANCOUVER
الشرطان, أفراح بنت حمد. درجة ممارسة الشفافية الإدارية لدى مكاتب التعليم في مدينة حائل وسبل تطويرها. المجلة العلمية لبحوث التعليم, 2023; 1(1): 195-239. doi: 10.21608/sjses.2023.363269