تطوير مناهج التعليم الثانوي في مصر في ضوء مدخل STEAM (رؤية مقترحة)

نوع المستند : مقالات نظرية في مجال العلوم التربوية

المؤلف

معلم أول/ باحثة دكتوراه بجامعة القاهرة مدرب معتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين

المستخلص

     هدفت الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على أحد المداخل العالمية فى التعليم وهو مدخل STEAM وأهميته فى تطوير مناهج التعليم بصفة عامة فى مصر والتعليم الثانوى بصفة خاصة، وتناولت الورقة: نشأة مدخل STEAM، مجالاته، فلسفته، أهدافه، أهميته، خصائصه، المبادئ التى يقوم عليها، أبعاد تعلمه، خطوات تطبيقه، طرق التكامل بين مجالاته، التقويم، دور المعلم، والتحديات التى تواجه تطبيق مدخل STEAM مع اقتراح بعض الطرق لمواجهة هذه التحديات.

الكلمات الرئيسية